بحث هذه المدونة الإلكترونية

04‏/04‏/2011

فضيحة في وزارة الكهرباء: وصول بارجات تولد 140 ميكاواط فاتضح انها تولد (40) ميكاواط فقط

(بارجات) تجهيز الكهرباء التي وصلت الى العراق على اساس انها ستولد (110-140) ميكاواط،وعند قيام الفنيين بعملية تشغيل تجريبي لهذه البارجات اتضح انها تولد (40) ميكاواط فقط
كشفتْ مصادر عن فضيحة في وزارة الكهرباء يحاول المسؤولون في الوزارة اخفاءها. والفضيحة تمثلت في (بارجات) تجهيز الكهرباء التي وصلت الى العراق على اساس انها ستولد (110-140) ميكاواط،وعند قيام الفنيين بعملية تشغيل تجريبي لهذه البارجات اتضح انها تولد (40) ميكاواط فقط.

01‏/04‏/2011

أول متحف للشمع في مدينة النجف




إستعداداً لإنتخاب النجف عاصمة للثقافة الإسلامية في العام
2012 قررت إدارة مشروع العاصمة الثقافية إنشاء متحف للشمع في مدينة النجف ,هو أول متحف من نوعه في العراق ويضم المتحف تماثيل لـ 65 شخصية مشهورة كمجموعة أولى , والتي كان لها دور ومساهمات مهمة في الحياة العراقية على الأصعدة كافة , منهم رجال دين وكتاب وإدباء ومفكرين, وقد وصلت الى صالات المشروع مجموعة من التماثيل التي عملت بأيدي فنانيين محترفين وذوي خبرة في هذا الفن, منهم تمثال المرجع الديني الآخوند الخراساني الذي كان له دور مهم في ثورة العشرين وحركة المشروطة والسمتبدة, وكذلك تمثال المفكر الكبير السيد الشهيد محمد الصدر والسيد الخوئي والشيخ محمد الحسين آل كاشف الغطاء والشيخ محمد رشا الشبيبي و الشيخ محمد جواد الجزائري وغيرهم, وقد أكد لي مدير المشروع الدكتور الشيخ علي مرزة أن في نية إدارة المشروع توسيع هذا العمل ليشمل الشخصيات العشائرية والثقافية والوطنية التي كان لها حضور مميز في تاريخ المدينة أيضاً. وسيتم إختار مكان مناسب لإنشاء صلات المتحف والتي ستجهز بأحدث التقنيات اللازمة لمثل هذا النوع من المتاحف , وما يتناسب مع مكانة الشخصيات والمدينة معاً , ومن المعلوم أن مدينة النجف الأشرف خرجت العديد من رجالات الفكر والسياسة والأدب والثقافة وهي بحق تعتبر مدينة التعددية الثقافية ومركزاًمهماً لأنتاج الثقافة العربية , وللنجف مكانة مهمة في تاريخ العراق السياسي والفكري, لذا يعد هذا المشروع واحداً من المشاريع الكثيرة التي تقوم بها إدارة مشروع النجف عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2012.

علاء الخطيب/ النجف الأشرف

علكت بيناتهم الجماعه قوة عسكرية مشتركة عراقية امريكية تطوق منزل النائب عن دولة القانون كمال الساعدي

افاد مصدر امني مسؤول ان قوة مشتركة عراقية امريكية قامت بتطويق منزل النائب عن دولة القانون كمال الساعدي . واوضح المصدر في حديث لوكالة انباء براثا ان الساعدي حاول السفر بجواز غير عراقي ولكن رئيس الوزراء نوري المالكي امر بمنع ذلك عبر تطويق منزله الكائن في المنطقة الخضراء .
وكانت مصادر مقربة من ائتلاف دولة القانون قد افادت يوم امس ان رئيس الوزراء نوري المالكي وضع النائب كمال الساعدي، احد أقرب مستشاريه، تحت الاقامة الجبرية، وقام بسحب الجوازات الدبلوماسية منه ومن عائلته.