بحث هذه المدونة الإلكترونية

27‏/03‏/2011

الأرجنتين تتعادل مع الولايات المتحدة‏‎ والمكسيك تهزم البارغواي

تعادل منتخب الأرجنتين مع الولايات المتحدة 1 -1 , بينما فازت المكسيك الى الفوز على الباراغواي 3-1 , فيما تعادلت البرتغال مع تشيلي 1-1  , وتعادلت الصين مع كوستاريكا 2-2 وذلك في المباريات دولية ودية في كرة القدم  .
ايست روثرفورد :  اكتفى منتخب الارجنتين لكرة القدم بالتعادل مع مضيفه الولايات المتحدة 1-1، على رغم تألق نجمه ليونيل ميسي في مباراة دولية ودية أقيمت في ايست روثرفورد .
وسجل ايستيبان كامبياسو (42) هدف الارجنتين، وخوان أغوديلو (59) هدف الولايات المتحدة.
وأقيمت المباراة أمام جمهور كبير بلغ 79800 متفرج على ملعب ميدولاندز مقر ناديي نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس لكرة القدم الاميركية.
ويعود الفضل في الهدف الارجنتيني الى ميسي الذي راوغ ومرر الكرة بين قدمي قائد المضيف كارلوس بوكانيغرا، ثم صد الحارس تيم هاورد تسديدة أنخل دي ماريا قبل ان يتابع كامبياسو في الشباك.
وبعد شوط اول شهد سيطرة ارجنتينية، تحمس الجمهور الاميركي لاعتماد المدرب بوب برادلي خطة هجومية، لغاية تمكن أغوديلو (18 عاما) من تسجيل هدف التعادل، وهو هدفه الدولي الثاني في ثلاث مباريات.
وسجل البديل أغوديلو هدفه اثر ركنية من لاندون دونوفان ومحاولة رأسية أولى لبوكانيغرا أبعدها الحارس ماريانو أندوخار.
لكن نجم المباراة كان ميسي مهاجم برشلونة الاسباني وأفضل لاعب في العالم في المومسين الاخيرين.
وفي ظل البرد القارس في نيوجيرزي، تلاعب ميسي بدفاع الولايات المتحدة في كل مرة كانت الكرة بحوزته، ولم تفلح محاولات جرماين جونز وأوغوتشي أونيوو في ايقافه.
وتلقى ميسي ضربة قوية من كوع أونيوو (24)، وبعد تلقيه الاسعاف صاح الجمهور "ميسييي ميسييي!".
وتفوق ميسي على كلينت دمبسي في الوسط واتجه نحو المرمى، ثم تخلص من مايكل برادلي وسدد من داخل المنطقة كرة صدها هاورد (40).
وجاءت المباراة ضمن استعدادات الارجنتين لكوبا أميركا في تموز/يوليو المقبل على أرضها، في حين تستعد الولايات المتحدة للكأس الذهبية على أرضها أيضا في حزيران/يونيو المقبل.
وتلعب الارجنتين على أرض كوستاريكا وديا الثلاثاء المقبل، في حين تستضيف الولايات المتحدة الباراغواي في ناشفيل-تينيسي.
مثل الارجنتين: ماريانو أندوخار، نيكولاس بورديسو، استيبان كامبياسو (لوكاس بيغليا 75)، غابريال ميليتو، أنحل دي ماريا، خافيير زانيتي، خافيير ماسكيرانو، ايفير بانيغا، ايزيكيل لافتزي، فاوستينو روخو وليونيل ميسي.

"تشيتشاريتو" يقود المكسيك الى الفوز على الباراغواي 3-1
أوكلاند :  قاد المهاجم خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" منتخب المكسيك الى الفوز على الباراغواي 3-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت في اوكلاند (كاليفورنيا) في الولايات المتحدة الأميركية.
وسجل هرنانديز هدفين ليقود "أل تري" الى الفوز على الباراغواي التي قدمت اداء جيدا في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا خلافا للمسكيك.
على ملعب "أوكلاند كوليزيوم" التابع لفريق رايدرز لكرة القدم الاميركية وأوكلاند اتلتيكس للبايسبول وأمام 48110 متفرجين، سجل هرنانديز (6 و34) وأندريس غواردادو (28) أهداف المكسيك، و كريستيان ريفيروس (87) هدف الباراغواي.
ولعب ألفريدو تافاليرا في مركز الحراسة مع المكسيك وكان جيدا، وقدمت الأخيرة مباراة ايجابية رضي عنها المدرب الجديد خوسيه مانويل دي لا توري الذي يستعد فريقه لنهائيات مسابقة الكأس الذهبية في الكونكاكاف في حزيران/يونيو المقبل، في حين تستعد الباراغواي لكوبا أميركا 2011 في الارجنتين في تموز/يوليو.
وترجم الشاب هرنانديز (22 عاما) الذي سجل 10 اهداف مع مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانكليزي هذا الموسم، تمريرة بابلو باريرا مفتتحا التسجيل في شباك الحارس خوستو فيار (6)
وعزز غواردادو (22 عاما) الارقام (28)، قبل أن يضيف هرنانديز الهدف الثالث بتسديدة في مواجهة المرمى (34).
ولقي هرنانديز لدى استبداله في الدقيقة 65 ترحيبا حارا من الجماهير المكسيكية الغفيرة على مدرجات الملعب.
وقلص كريستيان ريفيروس الفارق اثر ضربة ركنية (87).

تعادل البرتغال وتشيلي 1 -1
ليريا : تعادلت البرتغال مع تشيلي 1-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت في ليريا .
وسجل سيلفستر فاريلا (16) هدف البرتغال وماتياس "ماتيغول" فرنانديز (41) هدف تشيلي.
وخاضت البرتغال المباراة بدون نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو المصاب، لكن تشكيلة المدرب باولو بنتو شهدت مشاركة النجوم الاخرين على غرار ناني وراوول ميريليش وريكاردو كارفاليو وجواو موتينيو وفابيو كوينتراو، في حين لعبت تشيلي المباراة تحت اشراف مدربها الجديد الارجنتيني كلاوديو بورغي.

تعادل الصين مع كوستاريكا 2 -2
سان خوسيه :  تعادلت الصين مع كوستاريكا 2-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت عل ملعب "ناسيونال دي سان خوسيه" في الولايات المتحدة أمام 35 ألف متفرج .
وسجل ألفاو سابوريو (38) وراندال برينيس (45) هدفي كوستاريكا، وغاو لين (46 و90+2) هدفي الصين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق