بحث هذه المدونة الإلكترونية

26‏/03‏/2011

موقع عرب تايمز : ملك الأردن عرض على نظيره البحريني تأجير قوات أردنية مختصة لقمع الاحتجاجات التي تشهدها البحرين




نقل موقع عرب تايمز أن ملك الأردن عرض على نظيره البحريني تأجير قوات أردنية مختصة لقمع الاحتجاجات التي تشهدها البحرين. وأضاف الموقع إن ملك الاردن الذي عرض على ملك البحرين تأجيره قوات اردنية مختصة بفض الشغب واكثر دراية بحروب الشوارع من القوات السعودية التي تحتل المنامة لقمع الاحتجاجات".

وأشار الموقع أن للاردن قوات ( مؤجرة ) في عدة دول اجنبية بما في ذلك افغانستان ويتقاضى ملك الاردن الف دولار على الرأس.
وكان ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة قد وصل يوم الخميس إلى عمان لمناقشة العرض الاردني وزعم الديوان الملكي الاردني ان هدف الزيارة هو بحث العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في البحرين والمنطقة.
وقال بيان للديوان الملكي الأردني إن الملك أكد حرص الأردن على أمن واستقرار مملكة البحرين.
وأضاف البيان أن ولي عهد البحرين وضع الملك في صورة التطورات في البحرين، مثمناً دعم الأردن ومساندته المتواصلة لأمن واستقرار بلاده .
وبدأ ولي العهد البحريني، أمس، زيارة رسمية للأردن تستمر يومين وهو ما اثار دهشة وتساؤلات الشعب البحريني لان مغادرة ولي العهد المكلف بالازمة للبحرين في ( زيارة خاصة ) للاردن وفي هذا الوقت الحرج يعني ان في الامر جللا.
ووفقا لتقرير الموقع، فإن ملك الاردن قد شكل منذ توليه الحكم في الاردن وحدات خاصة باسم (قوات الدرك) يتم تدريبها على حرب الشوارع وفض الاشتباكات وتعذيب الناس واعتقالهم وهي مزودة باحدث الاجهزة والمركبات المختصة بهذا العمل ولهذه القوات تجربة في قتل الاردنيين.
ووفقاًُ للموقع فإن هذه القوات يترأسها توفيق الحلالمة وتتبع قوات الدرك مباشرة الملك وهي أول ادارة تحمل هذا الاسم وتضم قوات الأمن الخاصة والشرطة الخاصة والامن الدبلوماسي والفرسان والجناح الجوي ومعظم ضباط هذه القوات عملوا مع الملك يوم كان رئيسا للقوات الخاصة وقد اشترى الملك لهم ملابس كالتي يستخدمها الكوماندوز في افلام هولييود والطريف ان الملك يوزع عليهم اقنعة وعلب بويه للتمويه ومعظم الرشاشات التي يحملونها تطلق رصاصا حيا ورصاصا مطاطيا اسرائيلي الصنع عدا عن قنابل الغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق